أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يسقط وست هام يونايتد ويشدد الخناق على المتصدر تشلسي بالدوري الانكليزي

مانشستر سيتي

28.11.2021 | 22:54

أسقط مانشستر سيتي ضيفه وست هام يونايتد 2-1 الاحد ليرتقي الى صدارة الدوري الانكليزي الممتاز متساويًا بالنقاط مع تشلسي، قبل موقعة الاخير المرتقبة على أرضه مع مانشستر يونايتد، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة.

وواصل سيتي صحوته محليًا محققًا انتصاره الثاني تواليًا بأهداف الالماني إلكاي غوندوغان (33) والبرازيلي فرناندينيو (90)، فيما سجل الارجنتيني مانويل لانزيني هدف الضيوف (90+4).

ورفع فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا رصيده الى 29 نقطة متخلفًا بفارق الاهداف عن تشلسي، فيما تجمد رصيد وست هام عند 23 في المركز الرابع.

ودخل سيتي الى المباراة في أجواء مثلجة أدت الى إرجاء مواجهة بيرنلي وضيفه توتنهام في وقت سابق، في أعقاب فوز هام على باريس سان جرمان الفرنسي 2-1 منتصف الاسبوع ليضمن صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

وأحكم سيتي سيطرة مطلقة على المباراة وكان بإمكانه التسجيل أكثر لو نجح في ترجمة فرصه. وافتتح التسجيل عندما وصلت الكرة الى غوندوغان أمام المرمى بعد تسديدة من الجزائري رياض محرز وبلبلة داخل المنطقة، تابعها في الشباك (33).

ومنح فرناندينيو هدف الطمأنينة في الدقيقة الاخيرة بعد أن وصلته تمريرة من غوندوغان الى وسط المنطقة تابعها في الشباك.

وأحرز لانزني هدفًا رائعًا عندما افتك الكرة من فرناندينيو على مشارف منطقة سيتي وسددها قوية ارتطمت بزاوية المرمى لتتهادى في الشباك (90+4).

واستعاد ليستر سيتي نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات تواليًا في الدوري من دون فوز، بانتصار مثير 4-2 على واتفورد وسط تساقط كثيف للثلوج.

وسجل جايمي فاردي ثنائية (34 و42) بعد أن افتتح جيمس ماديسون التسجيل (16)، فيما أحرز أديمولا لوكمان الرابع (68). بينما سجل جوشوا كينغ (30 من ركلة جزاء) والنيجيري إيمانويل دينيس (61) هدفي واتفورد.

ورفع فريق الثعالب رصيده الى 18 نقطة في المركز التاسع.

ودخل فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المباراة بعد فوزه الخميس 3-1 على ليغيا وارسو البولندي ليرتقي الى صدارة مجموعته في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" قبل الجولة الاخيرة التي ستجمعه بنابولي في ايطاليا.

سيريانيوز

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.