المنوعات

السلطات الأمريكية تحذر من سمكة برمائية مفترسة وتدعو الى قتلها فورا

19.10.2019 | 21:25

حذر مسؤولو الحياة البرية في ولاية جورجيا الأميركية من أنواع مفترسة من الأسماك يمكنها البقاء على قيد الحياة لأيام عدّة على اليابسة، مطالبين كل من يعثر عليها "بقتلها فورا".

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن سمكة رأس الأفعى التي يمكن أن يصل طولها إلى 80 سم تفترس أي شيء يظهر في طريقها، بما في ذلك الأسماك الأخرى والضفادع وسرطانات البحر.

كما أن للسمكة القدرة على استنشاق الهواء، والخروج من الماء، مما يسمح لها بالانتقال من مسار مائي إلى آخر ، اذ أنها قادرة على البقاء على اليابسة أكثر من ثلاثة أيام.  

ويمتلك هذا النوع من الأسماك القدرة على مضاعفة أعداده بشكل كبير في أقل من عامين، حيث تضع الأنثى ما يصل إلى 100 ألف بيضة في السنة، والتي تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في عمر سنتين أو ثلاث سنوات.

وأثار ظهور هذا النوع من الأسماك حالة من القلق في ولاية جورجيا ، حيث أنها تهدد حياة الكثير من الأنواع الأخرى من الأسماك وكذلك القشريات واللافقاريات، وهي المواد الغذائية المفضلة لدى السمكة ذات رأس الثعبان.

وقالت وزارة موارد الحياة البرية في جورجيا إن الصيادين هم خط الدفاع الأول ضد هذا النوع، ودعت الأشخاص الذين يذهبون إلى الصيد للتأكد من أنهم يحتفظون بالطعم بعيدا من الماء خلال الاستراحة من الصيد، والتخلص منه بشكل صحيح بعد ذلك، لمنع إطعام الأسماك ذات رؤوس الثعابين، عن غير قصد.

وسمكة رأس الأفعى ذات جسم طويل ورقيق ورأس مسطح غريب، شديدة الافتراس مع شراهة هائلة ، ويعد الموطن الأصلي لسمكة رأس الأفعى هو الصين وروسيا وشبه الجزيرة الكورية.

وشوهدت لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2002 ، علما أنه وتم الإبلاغ عنها في أوروبا لأول مرة في تشيكوسلوفاكيا السابقة (التشيك وسلوفاكيا حاليا) في الخمسينات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -