الاخبار السياسية

مفوضية اللاجئين: 2 ٪ من العائلات السورية اللاجئة في الاردن غير قادرة على تلبية احتياجات الغذاء

01.08.2022 | 16:35

كشف تقرير أممي ان 2% فقط من العائلات السورية اللاجئة في الأردن قادرة على تلبية احتياجات الغذاء الأساسية

وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بعنوان "التماسك الاجتماعي"، إن 2% فقط من العائلات السورية اللاجئة في الأردن، قادرة على تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء"، لافتا إلى أن 36% من اللاجئين السوريين يعانون من الديون في عام 2021.

واشارت المفوضية في تقريرها، الى "وجود 12 ألف عائلة في الأردن على قائمة الانتظار للحصول على المساعدات النقدية العادية"، مضيفة أن "تلك العائلات مؤهلة للمساعدات لكنها غير قادرة على تلقي المساعدة النقدية الشهرية العادية بسبب محدودية التمويل".

وتابع التقرير أن التوترات الاجتماعية بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة مصدر قلق، ولا سيما في لبنان والأردن وتركيا، ويكون لحجم اللاجئين وتركزهم في مناطق معينة تأثير مباشر على ديناميكيات التماسك الاجتماعي.

وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالأردن كشفت مؤخرا أن حجم تمويل خطة استجابة الأردن للأزمة السورية بلغ 235 مليون دولار للنصف الأول من 2022، من أصل 2.28 مليار دولار، وبنسبة وصلت لـ 10.3 %.

ويعاني اللاجئين السوريين في دول الجوار وخاصة من يسكن المخيمات منهم، من ضغوط اقتصادية واجتماعية، بالإضافة لقيود قانونية تحد من إمكانيتهم على العمل والتعلم.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.