الاخبار السياسية

مفوضية اللاجئين: 2 ٪ من العائلات السورية اللاجئة في الاردن غير قادرة على تلبية احتياجات الغذاء

01.08.2022 | 16:35

كشف تقرير أممي ان 2% فقط من العائلات السورية اللاجئة في الأردن قادرة على تلبية احتياجات الغذاء الأساسية

وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بعنوان "التماسك الاجتماعي"، إن 2% فقط من العائلات السورية اللاجئة في الأردن، قادرة على تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء"، لافتا إلى أن 36% من اللاجئين السوريين يعانون من الديون في عام 2021.

واشارت المفوضية في تقريرها، الى "وجود 12 ألف عائلة في الأردن على قائمة الانتظار للحصول على المساعدات النقدية العادية"، مضيفة أن "تلك العائلات مؤهلة للمساعدات لكنها غير قادرة على تلقي المساعدة النقدية الشهرية العادية بسبب محدودية التمويل".

وتابع التقرير أن التوترات الاجتماعية بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة مصدر قلق، ولا سيما في لبنان والأردن وتركيا، ويكون لحجم اللاجئين وتركزهم في مناطق معينة تأثير مباشر على ديناميكيات التماسك الاجتماعي.

وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالأردن كشفت مؤخرا أن حجم تمويل خطة استجابة الأردن للأزمة السورية بلغ 235 مليون دولار للنصف الأول من 2022، من أصل 2.28 مليار دولار، وبنسبة وصلت لـ 10.3 %.

ويعاني اللاجئين السوريين في دول الجوار وخاصة من يسكن المخيمات منهم، من ضغوط اقتصادية واجتماعية، بالإضافة لقيود قانونية تحد من إمكانيتهم على العمل والتعلم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.