أخبار العالم

بينهم مصابون بكورونا.. نقل نحو 100 لاجئ إلى المستشفى من مركز بروزجي على الحدود البيلاروسية البولندية

21.11.2021 | 21:25

نُقلَ حوالي مائة لاجئ  إلى المستشفى من مركز بروزجي اللوجستي على الحدود البيلاروسية البولندية، بما في ذلك أولئك الذين يعانون بشكل حاد من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن  رئيسة قسم الصحة الرئيسية في اللجنة التنفيذية الإقليمية في غرودنو، ليودميلا كيدا قولها لوفد منظمة الصحة العالمية الذي وصل إلى المركز "ننقل المرضى إلى غرودنو العيادات الرئيسية هي مستشفى طوارئ وعيادة جامعية".

واضافت "كيدا" أنه "يتم إرسال الأطفال إلى مستشفى الأطفال السريري، والنساء الحوامل إلى مركز ما قبل الولادة، و حتى الآن تم نقل حوالي 100 شخص"، لافتة الى انه تم نقل بعض الأشخاص المصابين بانخفاض حرارة الجسم ونزلات البرد، بما في ذلك الالتهاب الرئوي، وهناك مريض واحد في حالة خطيرة مع التهاب رئوي ناجم عن فيروس كورونا".

يشار الى أن الحدود البولندية - البيلاروسية قد شهدت توتراً بعد أن توجه آلاف المهاجرين غير القانونيين نحوها، لمحاولة عبورها في اتجاه بولندا والاتحاد الأوروبي.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.