أخبار العالم

بينهم مصابون بكورونا.. نقل نحو 100 لاجئ إلى المستشفى من مركز بروزجي على الحدود البيلاروسية البولندية

21.11.2021 | 21:25

نُقلَ حوالي مائة لاجئ  إلى المستشفى من مركز بروزجي اللوجستي على الحدود البيلاروسية البولندية، بما في ذلك أولئك الذين يعانون بشكل حاد من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن  رئيسة قسم الصحة الرئيسية في اللجنة التنفيذية الإقليمية في غرودنو، ليودميلا كيدا قولها لوفد منظمة الصحة العالمية الذي وصل إلى المركز "ننقل المرضى إلى غرودنو العيادات الرئيسية هي مستشفى طوارئ وعيادة جامعية".

واضافت "كيدا" أنه "يتم إرسال الأطفال إلى مستشفى الأطفال السريري، والنساء الحوامل إلى مركز ما قبل الولادة، و حتى الآن تم نقل حوالي 100 شخص"، لافتة الى انه تم نقل بعض الأشخاص المصابين بانخفاض حرارة الجسم ونزلات البرد، بما في ذلك الالتهاب الرئوي، وهناك مريض واحد في حالة خطيرة مع التهاب رئوي ناجم عن فيروس كورونا".

يشار الى أن الحدود البولندية - البيلاروسية قد شهدت توتراً بعد أن توجه آلاف المهاجرين غير القانونيين نحوها، لمحاولة عبورها في اتجاه بولندا والاتحاد الأوروبي.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.