الأخبار المحلية

سقوط ضحايا باستهداف التحالف الدولي خلية لـ"داعش" في ريف دير الزور

29.07.2019 | 19:05

شن طيران التحالف الدولي، ليل الأحد، غارات استهدفت خلية لـ"داعش" في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال المتحدث باسم التحالف سكوت راولينسن لوكالة "فرانس برس"، إن الغارات شنت على خلية لـ"داعش" قرب البصيرة في ريف دير الزور.

وأشار إلى أن الغارات أدت لمقتل 5 من عناصر التنظيم، لعبوا "دوراَ أساسياَ في تسهيل الهجمات في المنطقة ضد القوات الأمنية والمدنيين ".

من جانبها، أفادت وكالة "سانا" نقلا عن مصادر اهلية، ان التحالف الدولي شن غارات على قرية الرز بريف دير الزور الشرقي، بـ"ذريعة محاربة “داعش”، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وكانت قوات "قسد" ، المدعومة من التحالف الدولي، أعلنت في اذار 2018، انتهاء "داعش"، بعد القضاء على عناصر التنظيم خلال معارك وقعت في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

ورغم الاعلان عن زوال داعش في سوريا، الا ان عناصر التنظيم لاتزال منتشرة في البادية السورية المترامية الممتدة من ريف حمص الشرقي حتى الحدود العراقية

وتدعم قوات التحالف الدولي حملة مكافحة "داعش" ، حيث بدأت تدخلها في سوريا لمحاربة التنظيم، عام 2014، في حين تعتبر السلطات السورية تواجد التحالف ، "غير شرعي "،و تتهمه بارتكاب "مجازر" بحق المدنيين، مطالبة بانسحاب قواته من الأراضي السورية.

وأقر التحالف الدولي في شهر حزيران الماضي، بمقتل أكثر من 1300 مدني في سوريا والعراق، عن طريق "الخطأ"، جراء الغارات التي شنها اعتباراَ من آب 2014 حتى نيسان 2019.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.