المنوعات

لورا أبو أسعد : مسلسل عروس بيروت أصابني بالجلطة

10.12.2019 | 23:33

قالت الفنانة السورية لورا أبو أسعد إن مسلسل عروس بيروت المأخوذ عن المسلسل التركي "عروس اسطنبول" الذي يعرض حاليا على قناة ام بي سي أصابها "بجلطات متعددة" بعد متابعة سبع حلقات منه فقط.

وانتقدت أبو أسعد في تصريحات لموقع "فوشيا " تصوير العمل في تركيا رغم تعريب العمل، مضيفة "لم أسمع في حياتي عن شيء يشبه هذه التجربة.. مع احترامي لجهد كل شخص عمل في عروس بيروت، ومع إعجابي بأداء وحضور الممثلين، لكن لم أفهم لماذا تمت إعادة تصوير العمل بحذافير المسلسل الأصلي، ولماذا صور في تركيا وليس لبنان، لماذا نفس المخرج التركي وطاقمه".

وتابعت أبو أسعد "التجربة تشبه دبلجة المسلسل ولكن ليس بالأصوات فقط بل بالأصوات والممثلين، وهذا أغرب شيء أراه في حياتي".

ويتالف مسلسل عروس بيروت من حوالي 80 حلقة ويستوحي أحداثه من مسلسل "عروس اسطنبول" التركي ، وهو من بطولة الفنانة اللبنانية تقلا شمعون والفنان التونسي ظافر عابدين ، ويشهد مشاركة عدد من الفنانين السوريين مثل ضحى الدبس ولينا حوارنة ومرام علي وليا مباردي وغيرهم.

من جهة أخرى أعربت أسعد عن خيبتها ازاء الوضع الحالي للدراما السورية بعدما تابعت عدة مسلسلات رمضان الماضي على غرار مسافة أمان ودقيقة صمت قائلة "تأملت أنها فاتحة بداية عودة الدراما السورية، لكن حتى اللحظة يبدو أن أملي على فاشوش".

كما اعتبرت أبو أسعد أن اللهجة السورية باتت خيارا أساسيا للدبلجة مضيفة "عندما أقدمنا على دبلجة المسلسلات التركية، كنا نحلم بنشر لهجتنا السّورية التي يحبها كل العرب ومواهب ممثلينا المبدعين في الإلقاء، ولم يكن في بالنا أنها ستصبح بديلًا لإنتاجاتنا عند المحطات".

وكانت أبو أسعد اتجهت منذ فترة نحو دبلجة المسلسلات التركية ، بعد مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية ، عن طريق شركة الإنتاج الخاصة بها "فردوس للإنتاج الفني" والتي قامت بدبلجة العشرات من الأعمال التركية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.