الأخبار المحلية

وكالة: مروحيات روسية تقوم بعملية تمشيط واسعة في البادية السورية بحثا عن خلايا تابعة لـ "داعش"

05.01.2021 | 18:34

افادت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن "مصدر ميداني خاص" عن قيام المروحيات الروسية لعملية تمشيط واسعة في البادية خلال الساعات الماضية، بحثاً عن خلايا تابعة لتنظيم "داعش" في المنطقة مشيرة الى قرب بدء عملية عسكرية للجيش النظامي هناك.

وقال المصدر للوكالة أن "عملية التمشيط شملت مناطق "كباجب، الشولا" في بادية دير الزور، بالإضافة إلى تمشيط مناطق صحراوية بريف الرقة الجنوبي، بحثا عن جيوب ومغاور يعتقد أن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي يختبئون داخلها، وينفذون هجمات ليلية باتجاه مواقع تابعة للجيش السوري والقوافل المدنية على الطرق الرئيسية المارة بهذه المناطق".

وأشار المصدر الميداني إلى أن "الجيش السوري دفع بمزيد من التعزيزات العسكرية له خلال الساعات القليلة الماضية، وبدأ بالتجهيز لعملية عسكرية "محدودة"، الهدف منها تمشيط مناطق جغرافية محددة بالتعاون مع القوات الروسية، بحثا عن مخابئ المجموعات المسلحة في المناطق الصحراوية شمال منطقة "التنف" التي يحتلها الجيش الأمريكي، والتي بدأت تنشط مؤخراً في مناطق بادية حماة وحمص والرقة".

واشارت الوكالة الى انه من المقرر أن يبدأ الجيش السوري خلال أيام قليلة عمليات التمشيط بعد استكمال التحضيرات اللوجستية الضرورية لمثل هذه المهمات ذات الطبيعة الميدانية الخاصة، والتي تعد من المهمات الصعبة نظرا للامتداد الجغرافي الشاسع لهذه المنطقة، واعتماد المجموعات الإرهابية المسلحة على طرق إمداد مخفية وفرعية تصل بين قاعد التنف على الحدود السورية الأردنية والتي تقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي، وبين باقي مناطق البادية السورية.

يشار الى ان هجمات استهدفت الجيش النظامي وحافلات لنقل الركاب في ريفي دير الزور وحماه اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا حيث حملت مصادر رسمية تنظيم داعش المسؤولية.

سيريانيوز


TAG: