أخبار العالم

بعد سحب فرنسا والتشيك قواتهما.. التحالف الدولي يعلن مغادرة المئات من جنوده الأراضي العراقية

26.03.2020 | 18:27

قال التحالف الدولي إن المئات من جنوده  غادروا الأراضي العراقية، عقب اعلان فرنسا والتشيك سحب قواتهما العاملة في العراق، بسبب "التهديدات الأمنية" وانتشار فيروس "كورونا".

وذكرت وسائل اعلام ان المتحدث باسم التحالف الكولونيل مايلز كيغنز، قال عبر التويتر، إن قيادة قوات التحالف سلمت مقراتها داخل القواعد إلى وزارة الدفاع العراقية، كما غادر مؤقتا مئات الجنود والمدربين للحفاظ على سلامتهم من الفيروس.

وكانت فرنسا اعلنت، يوم الاربعاء، عن سحب قواتها العاملة ضمن التحالف الدولي، في العراق، بناء على "اتفاقات" مع بغداد.

ونشرت فرنسا، العضو في التحالف، نحو 200 عسكري في العراق، بينهم 160 تولوا تدريب الجيش العراقي، وفق هيئة الأركان الفرنسية.

كما اعلنت وزارة الدفاع التشيكية، سحب قواتها العاملة في العراق، بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وكان التحالف الدولي اعلن، يوم الجمعة الماضي،  سحب وإعادة تمركز قواته في العراق، خوفا من تفشي الفيروس

يشار الى ان فيروس "كورونا" انتشر في العراق مؤخراَ، وسط ارتفاع يومي في اعداد ضحايا الوباء، حيث وصل عدد المصابين الى اكثر من 350 حالة.

سيريانيوز 


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟