المنوعات

كشف لغز حورية البحر في اليابان بعد 300 عام

19.02.2023 | 21:45

توصل العلماء إلى تفاصيل جديدة حول مومياء "حورية البحر" المحنطة في اليابان، بعد 300 عام من العثور عليها.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية فقد عُثر على هذه الحورية في المحيط الهادي، قبالة جزيرة "شيكوكو" اليابانية، بين عامي 1736 و1741، ويتم الاحتفاظ بها الآن في معبد "إنجوين" في مدينة "أساكوتشي". 

واكتشف الباحثون أن هذه الحورية مصنَّعة بالكامل، ولم يتبين وجود أي دليل على وجود هيكل عظمي، بدلاً  من ذلك، فهي مصنوعة من الورق والقماش والقطن

وينتمي النصف السفلي من جسم هذا المخلوق بالفعل إلى ذيل سمكة أو زعنفة، ويعتقد العلماء أنه تمت إضافته من قبل الشخص الذي قام بإنشاء الحورية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه تم أخذ الفك والأسنان من سمكة أيضًا، إلا أن الشعر الوبري الموجود على الرأس فهو مأخوذ من حيوان ثديي.

وكان أخضع الباحثون "حورية البحر" للعديد من الاختبارات على مدار العام الماضي، لتحديد ما إذا كانت مخلوقًا عضويًّا أم لا، باستخدام الأشعة المقطعية.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.