علوم وتكنولوجيا

آبل تطرح "آي أو إس 16"... لن يشمل بعض هواتف "آيفون"

12.09.2022 | 22:23

أعلنت شركة "آبل" الأمريكية أن أحدث نظام تشغيل لهواتفها الذكية ‏‏"آيفون" "آي أو إس 16" سيكون متاحاً للتنزيل أمام الجمهور وبصورة مجانية بدءاً من اليوم الاثنين.

وذكرت مواقع متخصصة أنه من بين الميزات الجديدة لنظام التشغيل المحدّث، شاشة قفل مُعاد تصميمها، تركز على "الاتصال والمشاركة والذكاء"، مع خيارات خلفية أكثر اتساعاً، بالإضافة إلى قدرات محسّنة للرسائل ومشاركة الصور.

 كما سيكون "آي أو إس 16" هو أول من يقدم خدمة الطوارئ الجديدة المقدمة من شركة "آبل"، والتي ستمكّن الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في البلد الخلفي من الاتصال بالمستجيبين للطوارئ عبر اتصالات الأقمار الصناعية ذات النطاق الترددي المنخفض، ولكن هذه الميزة تحديدا ستكون متاحة لهواتف "آيفون 14"، التي أزاحت "آبل" الستار عنها في حدثها السنوي".

لكن لن تكون كافة طرازات "آيفون" مؤهلة للترقية إلى "آي أو إس 16"، وهي "آيفون 7" والطرازات الأقدم منه، بينما سيتم إخطار أصحاب هاتف "آيفون 8" والإصدارات الأحدث منه، وصولا إلى "آيفون 14" بمجرد توافر التحديث للتنزيل المجاني.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.