الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار الشاورما والفروج والوجبات السريعة بنسبة 50 بالمئة

16.08.2022 | 11:40

ارتفعت أسعار الوجبات السريعة و الشاورما والفروج  في الأسواق بدمشق بنسبة 50% خلال الايام الماضية.

وقال عضو الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق أسامة قتابي في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن بعض المحلات يبررون سبب رفعهم لأسعار الوجبات السريعة و الشاورما والفروج  بأن نشرات الأسعار الموضوعة "غير منصفة لهم، ولا تنسجم مع التكاليف الكبيرة التي يتكبدونها".

واضاف أن رفع الأسعار يأتي نظراَ "لارتفاع تكاليف الزيت والكهرباء والمازوت وأجور نقل مادة الفروج" .

وسيؤثر هذا الارتفاع على المواطنين ذوي الدخل المحدود لاسيما أن اعتمادهم في المجمل على المأكولات الشعبية والسندويش كالفلافل والبطاطا.

سيريانيوز


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.