أخبار العالم

السعودية تعدم 47 شخصا بينهم رجل دين شيعي بارز بتهم تتعلق بـ "الإرهاب"

02.01.2016 | 08:43

أعلنت وزارة الداخلية السعودية, تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 شخصا، من بينهم رجل دين شيعي بارز، قالت إنهم أدينوا بتهم "تتعلق بالإرهاب".

وقالت الوزارة, في بيان، إن المحكومين بالإعدام "تبنوا أفكارا متشددة ونفذوا عمليات تفجير وقتل, في الفترة من 2003 إلى 2006".

ووفقا للبيان، الذي أورد أسماء من تم إعدامهم، فإن من بينهم رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، الذي كانت المحكمة الجزائية قد أكدت، في آذار 2015، على حكم إعدامه، بعد إدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية" و"الخروج على ولي الأمر".

وكانت خارجية إيران قد حذرت سابقا من أن إعدام النمر "سيكلف السعودية الكثير"، وجاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان.

وكانت مصادر أمنية سعودية ذكرت في وقت سابق أنها ألقت القبض في شهر كانون الأول, على 75 متهما بالإرهاب بينهم 5 كازاخستانيين.

يشار إلى أن السعودية ما تزال من الدول التي تنفذ أحكام الإعدام بمواطنيها أو بمواطني دول أخرى من المقيمين فيها، لدى إدانتهم بارتكاب جرائم تهريب المخدرات والقتل والاغتصاب والردة والسطو المسلّح.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.