علوم وتكنولوجيا

"أبل" تسعى لإرشاد المستخدمين لنوم أفضل من خلال ساعتها الذكية!

28.02.2019 | 17:40

كشف تقرير لوكالة "بلومبرج"، أن شركة "أبل" تختبر خاصية تتبع النوم فى مقرها الرئيسي فى كوبرتينو بكاليفورنيا.

ونقلت الوكالة في تقريرها عن مصدر مطلع أن خاصية تتبع النوم قد تصل إلى الجيل الخامس من Apple Watch في عام 2020، بهدف تعليم المستخدم كيف يحصل على نوم أفضل ليلاً.

و تشير "أبل" إلى أنها تأمل فى تحويل الساعة كجهاز للصحة واللياقة البدنية، إذ تبيع "أبل" حاليًا تقنية تتبع النوم على موقعها الإلكتروني، على الرغم من أنها تقتصر على مستشعر تتبع النوم، وتوضع تحت سرير المستخدم، إذ يتم تصنيع هذه التكنولوجيا من قبل Beddit، وهى شركة ناشئة فنلندية استحوذت عليها أبل فى عام 2017.

ويمكن للمستخدمين أيضًا متابعة نومهم باستخدام تطبيقات طرف ثالث، مثل AutoSleep أو Sleep +، ولكنها محدودة بسبب عمر البطارية القصير نسبيا لساعة Apple Watch، إذ يمكن استخدام الساعة لمدة يوم كامل قبل أن يتم شحن البطارية خلال الليل، وعلى الجانب الاخر، يمكن للأجهزة الأخرى القابلة للارتداء مثل جهاز تتبع اللياقة Fitbit Versa ، أن تستمر لأسابيع على شحنة واحدة.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.