المنوعات

عادات استحمام "غريبة" يمارسها أفراد العائلة الملكية

09.07.2024 | 15:42

تشتهر العائلة المالكة في المملكة المتحدة، بطقوسها الخاصة جدًّا، إذ يتبع معظم أعضائها ابتداء من الملك تشارلز وحتى الملكة الراحلة اليزابيث روتينا "غريبا".

وبحسب ما كشفه خبراء في الشؤون الملكية لموقع "ميرور" البريطاني، تمتد التقاليد من وقت استيقاظهم في الصباح وحتى خلودهم للسرير مساء.

وقال الخبراء، إن الملكة الراحلة كانت معروفة بتناول حبوب الإفطار الخاصة بها من صحن بلاستيكي، بينما اشتهر تشارلز بحبه الكبير للبيض المسلوق، وبكميات كبيرة.

والروتين الغريب من نوعه للملكة كان يدور حول وقت الاستحمام، فوفقًا للمؤلف الملكي برايان هوي، كانت الملكة تكره الدوش السريع، إذ كانت تستيقظ للاستحمام في الساعة 7.30 صباحًا كل يوم، وكان لا بد أن يكون الماء بدرجة حرارة وعمق معينين.

وكان الخدم يشرفون على تحضير حمام الملكة وقياس درجة حرارة مياه الحمام بمقياس حرارة خشبي، على أن لا يزيد عمقها عن سبع بوصات (نحو 18 سم).

وقال بريان: "بينما تستمتع جلالتها بفنجان الشاي الأول، تذهب خادمتها إلى الحمام المجاور لتحضير الماء، الذي يجب أن يكون بدرجة الحرارة الصحيحة تمامًا، وبعد ذلك، ستحصل الملكة على مساعدة في ارتداء ملابسها من منسقة خزانتها الملكية أنجيلا كيلي، كل ذلك قبل تناول الإفطار في تمام الساعة 8.30 صباحًا.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -