الاخبار السياسية

عبد اللهيان: زيارة شمخاني إلى الإمارات تأتي ضمن العلاقات الأمنية

17.03.2023 | 15:23

كشف وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، بأن زيارة الأمين الأعلى لمجلس الأمن القومي الإيراني "الأدميرال علي شمخاني"، للإمارات والعراق، تعتبر من ضمن العلاقات "الأمنية السائدة وسياسات النظام" وتحت إشراف رئيس الجمهورية الإيراني "آية الله ابراهيم رئيسي".

وأضاف "أمير عبد اللهيان" في تغريدة عبر "تويتر" اليوم الجمعة، بأن زيادة "الأميردال شمخاني" بمرافقة ممثل وزارة الخارجية معه للإمارات والعراق تأتي ضمن العلاقات الأمنية وهي ليست ظاهرة جديدة، مؤكداً بوجود تنسيق في السياسة الخارجية وسياسات النظام بإشراف رئيس الجمهورية.

وكان رئيس الأمن الأعلى للمجلس القومي الإيراني "الأميردال شمخاني" قد توجه منذ يومين للإمارات لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الإماراتيين، لتطوير العلاقات الثنائية، في وقت لا تزال فيه أبوظبي تعتريها مخاوف إزاء أنشطة إيران الإقليمية، وفقاً لموقع "نورنيوز".

سيريانيوز.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.