الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: سنبدأ عملية عسكرية في شمال سورية إذا لم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد

18.11.2019 | 23:38

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الاثنين بان بلاده "ستبدأ عملية عسكرية في شمال شرق سوريا إذا لم يتم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد".

ونقلت قناة خبر ترك عن جاويش اوغلو قوله إن الولايات المتحدة وروسيا لم تنفذا ما نصت عليه الاتفاقات التي أوقفت عملية تركية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا الشهر الماضي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في 5 الجاري ان "وحدات حماية الشعب الكردية لم تنسحب من بعض المناطق على الحدود مع سورية".

كما اتهم اردوغان مؤخرا الولايات المتحدة الأمريكية، بـ"عدم الوفاء" بالتزاماتها بشان انسحاب القوات الكردية من الشريط الحدودي في شمال شرق سوريا، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين أنقرة وواشنطن.

وكانت روسيا وتركيا توصلتا الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

كما توصلت الولايات المتحدة وتركيا الى اتفاق وقف اطلاق نار في شمال سورية في 17 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب القوات الكردية الى خارج "المنطقة الامنة".

يشار الى ان تركيا شنت في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية "نبع السلام" على المقاتلين الاكراد في شرق الفرات حيث سيطرت على شريط حدودي يمتد من راس العين بريف الحسكة الى تل ابيض بريف الرقة.

سيريانيوز


TAG:

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.