الأخبار المحلية

اسبانيا تصدر مذكرات اعتقال بحق 4 نساء محتجزات في سورية يشتبه بانتمائهن لـ "داعش"

06.09.2019 | 14:04

أصدرت السلطات الإسبانية، أوامر اعتقال بحق 4 نساء محتجزات في سورية يشتبه بانتمائهن لتنظيم داعش، وارتكابهن "جرائم مرتبطة بالإرهاب".

وقالت قناة يورونيوز الاوروبية نقلا عن مصادر امنية اسبانية ان "النساء الأربع، وهن: لونا فرنانديز، يولاندا مارتينيز، لبنى محمد ميلودي ولبنى فارس، كن توجهن إلى سوريا في العام 2014، وانتهى بهن المطاف مع أطفالهن الـ17 في مركز اعتقال يديره الأكراد".

وتحتجز "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) فرنانديز ومارتينيز في مخيم الروج شمالي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، فيما ميلودي وفارس موجودتان في مخيم الهول.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن "ثمة مخاوف أمنية مطروحة على الطاولة؛ ذلك أن امرأتين منهن؛ لونا فرنانديز ويولاندا مارتينيز اللائي اعتنقتا الإسلام، هما مصنفتان لدى الشرطة على أنهن "خطرات".

وسيتم اعتقال النساء الاربع في حال عدنا من سورية الى اسبانيا على الفور ويمكن أن يواجهن تهما بالانتماء لمنظمة إرهابية أو التعاون معها، وهي جريمة تستوجب عقوبة السجن من 6 إلى 12 عاماً، وفق القوانين الإسبانية.

وكانت الولايات المتحدة طالبت في شباط العام الماضي من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والحلفاء الأوروبيين الآخرين استعادة أكثر من 800 مقاتل من تنظيم داعش تم أسرهم في سوريا من أجل محاكمتهم.

وتبدي الدول الغربية اجمالا ترددا ازاء المطالبة بعودة مقاتلي داعش واسرهم خوفا من رد فعل سلبي من الراي العام فيها فيما ترفض (قسد) محاكمة هؤلاء وتطالب بإرسالهم الى دولهم التي أتوا منها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.