الأخبار المحلية

للتصدي لكورونا.. الحكومة تفرض منع تجول جزئي اعتبارا من الاربعاء

24.03.2020 | 18:20

قرر الفريق الحكومي المعني بمتابعة التصدي لفيروس كورونا منع التجول الجزئي اعتبارا من يوم غد الاربعاء.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان "الفريق الحكومي المعني بمتابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا اقر منع التجوال في الجمهورية العربية السورية من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق 25-3-2020".

 وكلف الفريق الحكومي وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ حظر التجول وفق المدة المقررة على أن يكون المحافظ وقائد الشرطة في كل محافظة معنيين بالتنفيذ على أرض الواقع واتخاذ العقوبات بحق المخالفين.

واشارت رئاسة مجلس الوزراء الى انه سيتم خلال فترة الحظر تسهيل عمل الوسائل الإعلامية والإسعاف والإطفاء ومؤسسات الخدمات الرئيسية " الكهرباء والمياه والاتصالات إضافة الى الطواقم الصحية.

واتخذت السلطات السورية عدة اجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد، بدأت بتعليق الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل وصولا الى اغلاق المراكز التجارية ومراكز خدمة المواطن والاسواق والملاهي والمطاعم وايقاف النقل الجماعي بين المحافظات والنقل الداخلي.

كما أصدرت عدد من الوزارات قرارات نصت على إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، في اطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.