أخبار العالم

وزير خارجية إسرائيل: نتخذ موقفا محايدا في أزمة اوكرانيا خوفا من إسقاط طيارينا فوق سورية

25.03.2022 | 12:14

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، إن إسرائيل تتخذ موقفا محايدا في أزمة أوكرانيا، خشية سقوط طياريها أسرى في سورية.

 

ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية عن لابيد قوله، في كلمة له أمام جامعة ريتشمان في هرتسيل أن موقف الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية يقوم على مصالح إسرائيل لدى جميع الأطراف، وبما يخدمها أمنيا في سوريا"، لافتا إلى انه كان يتعين علينا الحفاظ على موقفنا ما بين الهجوم في أوكرانيا، ومصالحنا في سورية".

 

واضاف لابيد "يجب أن نمنع احتمال إسقاط أي طيار إسرائيلي في سوريا وأسره"، في إشارة منه لإمكانية استخدام روسيا أسلحة مضادة متطورة لإسقاط طائرات إسرائيل التي تشن هجماتها على مواقع في سوريا، حيث لا تتدخل روسيا وتترك الرد للدفاعات السورية.

 

وكان لابيد قال في وقت سابق أن بلاده ستعمل بقدر ما تستطيع من إمكانات للتوصل إلى حل سلمي في أوكرانيا، وذلك بالتنسيق مع حلفائها الأمريكيين وشركائها الأوروبيين

 

يشار إلى أن اسرائيل اعتدت مرات المرات في السنوات الأخيرة على مواقع عسكرية سورية زاعمة أنها مواقع لحزب الله والحرس الثوري الإيراني.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.