الاخبار السياسية

دي ميستورا يتلقى دعوة للمشاركة في اجتماع لوزان بشأن سوريا

14.10.2016 | 12:04

تلقى المبعوث الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا دعوة للمشاركة في اجتماع لوزان المقرر عقده في سويسرا يوم السبت القادم، لبحث الأزمة السورية.

وقال مساعد المبعوث الأممي، رمزي عز الدين رمزي في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع لمجموعة العمل المعنية بإيصال المساعدات الإنسانية لسوريا، بمدينة جنيف يوم الخميس، ان "دي ميستورا تلقى دعوة للمشاركة في اجتماع لوزان.

وأعرب المسؤول الأممي عن خيبة أمله إزاء ما تشهده سوريا من تصاعد للعنف خلال الآونة الأخيرة. ولفت إلى استمرار القصف على المناطق الشرقية لمدينة حلب شمالي البلاد.

وأضاف عز الدين، أن سكان حلب يعانون كثيرًا وأن المدينة في حالة حرجة للغاية، مشيرا إلى إصلاح شبكة المياه بشكل جزئي رغم جميع الأحداث السلبية.

واشاد عز الدين بمساعي دي ميستورا الحثيثة بالتواصل مع جميع الأطراف المعنية، منذ توقف المباحثات الروسية الأمريكية بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا، داعياً الأطراف كافة الى وقف العنف في سوريا.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت يوم الأربعاء، عن عقد اجتماع حول سوريا في مدينة لوزان السويسرية، منتصف الشهر المقبل، بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة، وعدد من دول المنطقة. موضحة ان هذا الاجتماع يُعقد بموجب اتفاق مبرم بين وزيري الخارجية سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي جون كيري.

وانهارت هدنة توصلت اليها موسكو وواشنطن في ايلول الماضي، تلاها اطلاق النظامي عملية عسكرية في احياء حلب الشرقية، وسط اتهامات لروسيا والنظام السوري باستهداف المدنيين والمستشفيات في المدينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -