أخبار العالم

اتفاقية اماراتية إسرائيلية في مجال التأمين الصحي

23.06.2021 | 13:50

وقعت وزارة الصحة الإماراتية وشركة التأمين الصحي في أبوظبي "ضمان" والتي تعتبر أكبر شركة تأمينات طبية في الإمارات مع صندوق المرضى الإسرائيلي "كلاليت" اتفاق تعاون صحي.

وقالت وسائل اعلام ان  مراسم التوقيع جرت في مكتب رئيس دائرة الصحة في أبو ظبي، بحضور السفير الإسرائيلي في الإمارات إيتان نائيه، وكبار مسؤولين إماراتيين ومدراء آخرين من "كلاليت".

وسيتم بموجب الاتفاق إجراء اجتماعات لتبادل المعرفة وزيارات لوفود من الأطباء الإسرائيليين في الإمارات وسيتم خلالها إجراء استشارات طبية باستخدام "الطب الإلكتروني" وسيتم إعطاء علاجات مختلفة في المراكز المميزة لصندوق "كلاليت".

ويقر الاتفاق خطة لتعاونات أخرى في مجال الطب الرقمي والأبحاث من بينها تعاون لتطوير مشاريع مشتركة للنهوض ودفع الطب عن بعد. 

يشار الى وزير الصحة الإسرائيلي، يولي أدلشتاين السابق وقع مع رئيس سلطة الصحة الإماراتية، محمد السركال، على اتفاق للتعاون في مجال الصحة بين إسرائيل والإمارات في نيسان الماضي.

يذكر ان الإمارات وإسرائيل وقعتا في أيلول الماضي اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.