أخبار العالم

بدء حملة عسكرية روسية على أوكرانيا وانباء عن سقوط قتلى

24.02.2022 | 12:26

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، عن شن حملة عسكرية في أوكرانيا، دفاعا عن الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق هذا البلد.

وقال بوتين في كلمة متلفزة، نشرتها وكالات أنباء، ان الهدف من الحملة العسكرية ليس احتلال أوكرانيا، وإنما السعي لـ"نزع السلاح ومنع التعصب القومي" في البلاد، وحماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات لـ"سوء المعاملة والإبادة الجماعية" من قبل نظام كييف

وحث بوتين الجنود الأوكرانيين في منطقة القتال بشرق أوكرانيا على "الاستسلام وإلقاء الأسلحة والعودة إلى ديارهم".

ودخلت القوات البرية الروسية أوكرانيا من اتجاهات عدة، وفق ما أعلن حرس الحدود الأوكراني، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين شن هجوم على البلاد.

وتسبب الهجوم الروسي البري والجوي على جارتها أوكرانيا بمقتل 8 أشخاص وإصابة 9 ، بحسب ماكره مستشار لوزير الشؤون الداخلية الأوكراني 

 ونفت وزارة الدفاع الروسية مهاجمة مدن أوكرانية، وقالت إنها تستهدف البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية بـ "أسلحة عالية الدقة".

من جهتها، أكدت أوكرانيا أنها أسقطت 5 طائرات روسية ومروحية تابعة للجيش الروسي.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "الأحكام العرفية" في كل أنحاء البلاد، مؤكداَ على "الانتصار"

وجاءت تصريحات زيلينسكي بعد محادثات مع القادة الأميركيين والبريطانيين والألمان، حيث قال "نحن بصدد بناء تحالف مناهض لبوتين".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.