الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تحذر من المخططات الأخيرة التي تدعو إلى الهجرة الجماعية من تركيا نحو أوروبا

15.09.2022 | 17:19

حذرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في تركيا، من المشاركة في الحملات الأخيرة التي تدعو إلى الهجرة الجماعية من تركيا نحو دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت المفوضية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، إن "هناك معلومات تشير إلى مخططات عن حركة منظمة متوجهة نحو الحدود التركية اليونانية/ البلغارية، وأن المشاركين يعتزمون عبور الحدود إلى اليونان/ بلغاريا ومن ثم الدول الأُخرى".

وأضافت أن "المفوضية السامية والمنظمات الشريكة لها لا تقوم بالمشاركة أو بالتشجيع على السفر غير القانوني من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي".

وشددت على أن "طرق السفر المذكورة، سواء كان عن طريق البر أو عن طريق البحر، يؤدي للمجازفة والخطر، وغالباً ما تفشل محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني، ويمكن أن تتحمل عواقب وخيمة، بما في ذلك الاعتقال والاحتجاز والانفصال الأسري وحتى الموت".

وكان ناشطون سوريون أطلقوا خلال الأيام الماضية حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوا من خلالها إلى المشاركة في قافلة أطلقوا عليها اسم "قافلة النور"، وقالوا إنها حملة جماعية للهجرة من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.