علوم وتكنولوجيا

أول حكم بالاعدام بواسطة تطبيق زووم في سنغافورة

20.05.2020 | 22:22

أصدرت السلطات في سنغافورة حكما بالاعدام هو الأول من نوعه عن طريق مكالمة فيديو في تطبيق "زووم" بحق رجل متهم بتهريب المخدرات.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الحكم بالاعدام على الرجل المتورط في تهريب صفقة هيروين نفذت في عام 2011، تم عبر مكالمة فيديو "زووم" في ظل تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المرتبط بتفشي وباء كورونا.

وأوضح متحدث باسم المحكمة العليا في سنغافورة أن جلسة المحاكمة عقدت عبر الفيديو من أجل ضمان سلامة جميع المشاركين في الإجراءات.

ولفت المتحدث الى أن هذه هي أول قضية جنائية يتم فيها إصدار حكم الإعدام في جلسة استماع عن بعد في سنغافورة.

بدورها انتقدت جماعات حقوقية استخدام التطبيق في القضايا الكبرى كأحكام الإعدام، علما إن سنغافورة تتبع سياسة عدم التسامح على الإطلاق مع قضايا المخدرات وتصل العقوبة فيها لغاية الاعدام.

 يذكر أن وباء كورونا تسبب بتأجيل العديد من جلسات المحكمة في سنغافورة خلال فترة الإغلاق التي بدأت في أوائل نيسان الماضي والمقرر استمراره حتى 1 حزيران المقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.