المنوعات

العثور على رسالة موجهة لأجيال عام 2957

رسالة

17.12.2015 | 21:56

عثر عمال حفريات على زجاجة تحتوي على رسالة بعث بها اهالي مدينة بوسطن الأمريكية إلى أجيال عام 2957.

وذكرت وسائل إعلامية أن "أهالي المدينة وضعوا زجاجة في مخبأ تحت الأرض في الخامس من حزيران عام 1957 ، وكتب على الزجاجة إنه يجب فتحها في الخامس من حزيران عام 2957".

 

ووضعت الرسالة التي عثر عليها في أثناء حفريات أجريت في منطقة معهد ماساتشوستس التكنولوجي ، داخل اسطوانة زجاجية خاصة ملئت بغاز الأرجون. وتحتوي الرسالة أيضا على نظير الكربون " C 14 " ليسهل قراءة مضمون الرسالة.

 

وتم وضع الزجاجة في مخبأ تحت الأرض في الخامس من حزيران عام 1957 . ووضعت الرسالة في داخل اسطوانة زجاجية خاصة ملئت بغاز الأرجون. وتحتوي الرسالة أيضا على نظير الكربون ” C 14 ” ليسهل قراءة مضمون الرسالة.

 

وقرر المعهد عدم فتح الرسالة، حيث قام رئيس المعهد جيمس كيليان وبروفيسور الميكانيك الكهربائي جارولد أجيرتون بطمر الزجاجة في الأرض مجددا.

 

واحتوت الزجاجة على معلومات عن حالة العلم والبحوث العلمية التي أجريت في المعهد وكذلك مجلة علمية وبضع قطع نقدية وجهاز كريوترون من شأنه أن يحل حسب الرسالة محل الصمامات اللاسلكية والترانزستورات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.