الأمم المتحدة: إلغاء اجتماع اليوم بين دي ميستورا ووفد المعارضة السورية في جنيف

02.02.2016 | 18:33

أعلنت الأمم المتحدة, الثلاثاء, عن الغاء الاجتماع الذي كان مقررا اليوم بين وفد المعارضة السورية والمبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا في جنيف.


وقال مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا, بحسب وكالة الانباء (رويترز), إنه "لن يعقد اجتماعات أخرى يوم الثلاثاء".


وفي سياق متصل, اعلنت عضو في وفد المعارضة السورية المفاوض في جنيف فرح الاتاسي، في تصريح صحفي, ان المعارضة لن تعقد اجتماعا مع دي ميستورا الثلاثاء, مشيرة الى انها قدمت المطالب ولا تريد اعادة الكلام نفسه مع موفد الامم المتحدة".


وياتي ذلك بالتزامن مع اعلان المتحدث باسم  الهيئة العليا للتفاوض سالم المسلط أن "الوفد لم يقرر حتى الآن ما إذا كانت ستحضر اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في وقت لاحق الثلاثاء, متهما "روسيا بتعريض المحادثات للخطر بسبب حملة القصف التي تشنها في البلاد".


وكانت العضو بوفد المعارضة بسمة قضماني أبلغت الصحفيين أن من المحتمل ألا يحضروا المحادثات يوم الثلاثاء بعدما" شنت القوات الموالية للحكومة السورية هجوما كبيرا على مواقع للمعارضة في وقت سابق الثلاثاء".


واتهمت المعارضة في جنيف, في وقت سابق الثلاثاء, النظام وحلفاؤه "بتصعيد العمليات العسكرية" في البلاد, بالتزامن مع انطلاق مفاوضات السلام الجارية في جنيف، كما أشارت الاحد الى انها لن تشارك في مفاوضات سياسية مع الحكومة السورية قبل أن تتخذ إجراءات ملموسة ترفع المعاناة الإنسانية على الأرض.


والتقى وفد المعارضة في جنيف, يوم الأثنين, بالمبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, حيث اعلنت المعارضة ان اللقاء "إيجابي" وتنتظر رد وفد الحكومة بشأن خطوات إنسانية, وذلك بعد يوم من نقاشات بين الطرفين, فما يتعلق بالوضع الإنساني.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.