دراسة تحذر الرجال الساهرين ..."خصوبتك في خطر"

24.06.2019 | 14:35

أظهرت دراسة حديثة أن تأخر الرجال بالنوم لأسباب مختلفة  كمشاهدة نتفلكس-شبكة افلام ومسلسلات على الانترنت- أو تفقد البريد الألكتروني ،يسبب مشاكل في الخصوبة ويقلل من فرص الإنجاب.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، أن دراسة حديثة اظهرت ان الرجال الذين ينامون بوقت مبكر تزيد فرصة حفاظهم على حيوانتهم المنوية سليمة، بنسبة أربع مرات مقابل الرجال الذين يعانون من النوم المتأخر.

 وقال الدكتور"راج مارثر" ، إستشاري امراض النساء في جامعة مانشستر، أن على الرجال التفكير بما يجعلهم مستيقظين في الليل ويحاولون تغيرعاداتهم، سواء كان مشاهدتهم لنتفلكس أو تفقدهم للبريد الإلكتروني .

وأضاف مارثر أن الدراسة تشير أن الرجال الذين يرغبون بالحصول على طفل يجب ان يناموا مبكرا ويحصلوا على قدر كاف من النوم.

وقال البروفسور"هانزإنجرسليف" المشارك في الدراسة من جامعة أرهوس، أن الرجال الذين لا ينامون بشكل جيد و يعانون من الإجهاد ،قد يؤثرعلى خصوبتهم.

وأوضح الباحثون أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم سيكون له تأثير على التمثيل الغذائي بالجسم مما ينعكس بشكل سلبي على جودة الحيوانات المنوية .

وأوصى الباحثون المشاركون بالدراسة ،الرجال بالنوم لمدة تتراوح بين 7و8ساعات للحفاظ على الحيوانات المنوية سليمة ،وتعزيزقدرتهم على إنجاب الاطفال بشكل طبيعي.

هدى أبونبوت  سيريانيوز

 

 

 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.