أخبار العالم

شركة طيران المانية تطالب "الاتحاد" الاماراتية بتعويض قدره 2.25 مليار دولار

17.12.2018 | 17:01

طالبت شركة "اير برلين" للطيران شركة الاتحاد الإماراتية للطيران المالك السابق للشركة الألمانية بمبلغ 2.26 مليار دولار للتعويض عن خسائرها.

وقالت محكمة في برلين في بيان لها  ان "المطالبات تتعلق بمدفوعات قيمتها 500 مليون، والتأسيس على أن الشركة المدعى عليها ملتزمة بسداد المزيد من التعويضات وانه تم تحديد المبلغ مؤقتاً في النزاع عند ما يصل إلى ملياري يورو (2.26 مليار دولار)".

وتقول الشركة الالمانية ان قرار "الاتحاد" للطيران سحب تمويل مخصص لها تسبب في إشهار إفلاس ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا في السابق.

وتملك الاتحاد الاماراتية حصة نسبتها 29 % في "إير برلين"، وتقدم لها تمويلاً منذ أصبحت مساهماً بالشركة في مطلع 2012.

وأرسلت الشركة الالمانية في نيسان  2017، خطاب دعم إلى "إير برلين"، قائلة إنها ستقدم المزيد من التمويل على مدى الثمانية عشر شهراً المقبلة الا انها تراجعت فيما بعد عن هذه الخطوة.

يشار الى ان شركة اير برلين قامت بوقف جميع عملياتها وكانت أخر رحلة قامت بها في 28 تشرين الاول 2017.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.