أخبار العالم

فيضانات البرازيل تبتلع 10 أشخاص وتشرد المئات من منازلهم

10.04.2019 | 20:53

تسببت فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية،  بمقتل 10 أشخاص، وتشريد المئات، وحدوث دمار وأضراراً مادية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن بيان صادر عن إدارة مدينة ريو دي جانيرو، إن أمطاراً غزيرة تساقطت في الجهتين الجنوبية والغربية للمدينة ما أدى إلى حدوث سيول أسفرت عن مصرع 10 أشخاص.

وتسببت الفيضانات بتشريد أكثر من 200 شخصاً، كما قامت السلطات بإخلاء 1200 مواطناً.

وبحسب ماتناقلته تقارير إعلامية، فان السيول غمرت الشوارع وجرفت معها السيارات واقتلعت الأشجار بعد هطول أمطار غزيرة منذ مساء الاثنين.

وقامت السلطات بإغلاق المدارس، وطلبت من السكان أن ""يلزموا بيوتهم ويتجنبوا الخروج غير الضروري حتى إشعار آخر.

وتعتبر الأحياء الفقيرة في التلال أكثر الأماكن عرضة للانهيارات الطينية بعد هذه الأمطار، وبحسب مسؤولين في المدينة، فإن أكثر من 100 منطقة في ريو قد تم تحديدها بأنها معرضة لـ "مخاطر جيولوجية كبيرة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعرضت مناطق بالبرازيل سابقاً لفيضانات وامطار غزيرة،  ولكن أسوأ حادثة وقعت منذ عام 2008، حيث شهد جنود البلاد سيول وانهيارات طينية  أدت لمقتل اكثر من 50 شخصاً وتشريد الالاف من منازلهم.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.