أخبار العالم

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

31.03.2020 | 00:02

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.

وقال رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية في أكاديمية العلوم الروسية، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام روسية، انه يتم البدء بإنتاج "نموذج للقاح متعدد القدرة" لمكافحة فيروس "كورونا"، في كلية العلوم البيولوجية بجامعة موسكو.

واشار الى ان خبراء من معهد شيمياكين للكيمياء العضوية الحيوية يعكفون أيضاَ على ابتكار لقاح "عالي التقنية" مضاد لفيروس "كورونا " أساسه جزيئات مشابهة لـ"كورونا".

وأضاف أن العمل جار أيضا في معهد فافيلوف لعلم الوراثة لإنتاج لقاح يحمل "ثلاثة بروتينات" من فيروس "كورونا"، ما يسمح بابتكار لقاح متعدد القدرات.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة "رويترز" ان شركات أدوية أمريكية وفرنسية تختبر دواء ضد الفيروس في روسيا

وأجرت شركة الأدوية الفرنسية "سانوفي" وشركة تصنيع الأدوية الأمريكية "ريجينيرون" تجارب سريرية مشتركة على عقار "كيفزارا" لعلاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس "كورونا"

ووفق الوكالة، بدأت الاختبارات قبل أسبوع في الولايات المتحدة. والآن تم توسيع هذه القائمة لتشمل روسيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وكندا.

كما سمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية باستخدام عقارين مضادين للملاريا لعلاج مصابين بفيروس "كورونا" في المستشفيات فقط

وسبق ان اعلنت  أعلنت شركة "كورفاك" الألمانية لصناعة الأدوية،  عن حدوث "تقدم ملموس" في إنتاج لقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد، والذي انتشر في كافة أرجاء العالم.

وبدأت الصين مؤخراَ تجارب سريرية للقاح لفيروس "كورونا " ، في حين يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار اللقاح، وسط توقعات بأن تستمر التجارب لنهاية العام.

ويواصل فيروس "كورونا" انتشاره عبر مختلف انحاء العالم، وسط تسارع في اعداد ضحايا هذا الوباء بشكل يومي، ماحدا بالدول الى فرض تدابير صارمة وقائية لمنع تفشي هذا الوباء الذي تسبب بحدوث شلل تام في مختلف مجالات الحياة.

وارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا" في انحاء العالم الى اكثر من 33 الف حالة فيما وصل عدد المصابين الى اكثر من 700 الف حالة.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.