الأخبار المحلية

احتراق خيم يقطنها سوريون في الرميلة شمال صيدا بلبنان

27.12.2015 | 11:33

قالت وسائل إعلام لبنانية يوم الأحد إن حريقا شب في ثلاث خيم ملاصقة لبعضها البعض تقطنها عائلات سورية في منطقة الرميلة شمال مدينة صيدا اللبنانية.

وعملت سيارات الدفاع المدني وسرية إطفاء بلدية صيدا على إخماد الحريق الذي أتى على كامل الخيم.

وأفادت الوسائل بأن الأضرار اقتصرت على الماديات ولم يصب أحد بأي أذى، فيما حضرت إلى المكان القوى الأمنية وفتحت تحقيقا بالحادث لمعرفة أسباب الحريق.

ويشار إلى أن قاطني الخيم هم عائلتين سوريتين يعملون في الزراعة في الأرض المحيطة بمكان الخيم منذ سنوات أما العائلة السورية الثالثة هي عائلة لاجئة.

ووقعت، في الآونة الأخيرة، عدة حوادث مشابهة بمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، ما أوقع ضحايا بين قتلى وجرحى، فيما تعاني غالبية مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان من تدني مستوى الخدمات ونقص إجراءات الأمان.

ويعتبر لبنان المستقبل الأكبر للاجئين السوريين خلال النزاع الدائر في البلاد, حيث بلغت أعدادهم أكثر من مليون وخمسمئة ألف لاجئ, بحسب تقارير أممية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.