الأخبار المحلية

تخفيض مخصصات السيارات الحكومية من مادة البنزين لشهر نيسان

01.04.2021 | 21:41

اصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغاَ يقضي بتخفيض مخصصات شهر نيسان من مادة البنزين للسيارات الحكومية.

ونص البلاغ الذي نشر عبر صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، على تخفيض مخصصات شهر نيسان من العام الحالي من مادة البنزين بمقدار /100/ ليتر للسيارة الأولى و/25/ ليتراً للسيارة الثانية و/15/ ليتراً للسيارة الثالثة حسب الحال.

وبحسب للبلاغ، تُخفض مخصصات شهر نيسان من العام الحالي من مادة البنزين بالنسبة لباقي السيارات الحكومية العاملة على البنزين بمقدار /15/ ليتراً.

وجاء صدور القرار بسبب الظروف الطارئة التي اخرت وصول التوريدات النفطية بالإضافة للحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد والتي انعكست سلباَ على سوق المشتقات النفطية.

وتم خلال الاسبوع الجاري تخفيض  كميات تعبئة البنزين للسيارات العامة والخاصة في دمشق واللاذقية وطرطوس، بنسبة 50%، لحين وصول التورديات اللازمة الى هذه المحافظات.

وكانت  وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت، في منتصف الشهر الماضي، سعر مادة البنزين، حيث تم تحديد سعر مبيع مادة البنزين أوكتان 95 للمستهلك بـ 2000 ليرة سورية لليتر الواحد.

كما تم تحديد سعر ليتر مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية مدعوم وغير مدعوم بـ 750 ليرة سورية لليتر الواحد.

 سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.