الاخبار السياسية

الإمارات تحكم بسجن 3 لبنانين خططوا لـ"هجمات إرهابية" لصالح "حزب الله"

15.05.2019 | 23:04

حكمت محكمة إماراتية، يوم الأربعاء، بسجن 3 لبنانيين بعدما أدينوا بالسعي لشن "هجمات إرهابية" في أراضيها، بأوامر من "حزب الله".

وذكرت منظمة "العفو الدولية"، في بيان، نشرته وكالات انباء، ان المحكمة حكمت على لبناني بالسجن المؤبد، فيما حكمت على اثنين آخرين بالسجن 10 سنوات، مع تبرئة 5 لبنانيين آخرين في القضية ذاتها.

وتضمنت التهم الموجة للبنانيين تشكيل "خلية إرهابية"، والتخطيط لـ"هجمات إرهابية" في الإمارات العربية المتحدة، بناءاً على أوامر من "حزب الله".

وتم توقيف 8 لبنانيين في الإمارات بين كانون الأول 2017 وشباط 2018، حيث كانوا يعملون بالبلاد لأكثر من 15 عاماً، وبينهم 7 يعملون في مجموعة "طيران الإمارات".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتبر الإمارات "حزب الله" منظمة "إرهابية"، وسبق ان رحلت في السنوات السابقة عشرات اللبنانيين عاشوا لسنوات طويلة على أراضيها، للاشتباه كذلك بعلاقتهم مع الحزب.

سيريانيوز

 


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.