أخبار العالم

مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض يفوز برئاسة بلدية اسطنبول

23.06.2019 | 19:55

فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري اكرم امام اوغلو برئاسة بلدية اسطنبول يوم الاحد متقدما على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم باكثر من 8 % في نتائج اولية.

وقالت قناة سي ان ان ترك ان امام اوغلو تقدم في اعادة الانتخابات البلدية في اسطنبول بواقع 53.6% مقابل 45.4% لمرشح الحزب الحاكم بعد إحصاء 94.5% من الأصوات.

وهنأ مرشح الحزب الحاكم في اسطنبول مرشح المعارضة إمام أوغلو، يوم الأحد، في خطوة تظهر اقرار يلدريم بهزيمته.

وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام اوغلو فاز برئاسة بلدية اسطنبول متقدما على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم بفارق وصل إلى 13 ألف صوت في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 آذار الماضي.

لكن الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أمرت اوائل ايار الماضي بإعادة انتخابات مدينة إسطنبول في 23 حزيران بعد طعن من حزب العدالة والتنمية الذي زعم حصول ومخالفات.

وشكلت الانتخابات البلدية التي جرت في 31 اذار الماضي واعادة الانتخابات في اسطنبول اليوم انتكاسة كبيرة لحزب العدالة والتنمية لاسيما بعد فوزه سابقاً في كل الانتخابات منذ توليه الحكم عام 2002، في وقت تواجه البلاد اول انكماش اقتصادي منذ عقد.

يشار الى ان اسطنبول تشكل ثقلا اقتصاديا وديمغرافيا كبيرا في تركيا حيث يبلغ عدد سكانها 20 بالمئة من سكان تركيا فيما تبلغ ميزانية البلدية نحو أربعة مليارات دولار..

سيريانيوز


TAG:

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم السبت، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة بريف إدلب الجنوبي .

زلزال اخر يضرب شرقي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، قضاء سيفريجة في ولاية ألازيغ شرقي تركيا ، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على زلزال عنيف ضرب المنطقة ذاتها بقوة 6،8 درجة وأسفر عن وفاة 29 شخصا.