أخبار العالم

مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض يفوز برئاسة بلدية اسطنبول

23.06.2019 | 19:55

فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري اكرم امام اوغلو برئاسة بلدية اسطنبول يوم الاحد متقدما على مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم باكثر من 8 % في نتائج اولية.

وقالت قناة سي ان ان ترك ان امام اوغلو تقدم في اعادة الانتخابات البلدية في اسطنبول بواقع 53.6% مقابل 45.4% لمرشح الحزب الحاكم بعد إحصاء 94.5% من الأصوات.

وهنأ مرشح الحزب الحاكم في اسطنبول مرشح المعارضة إمام أوغلو، يوم الأحد، في خطوة تظهر اقرار يلدريم بهزيمته.

وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام اوغلو فاز برئاسة بلدية اسطنبول متقدما على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم بفارق وصل إلى 13 ألف صوت في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 آذار الماضي.

لكن الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أمرت اوائل ايار الماضي بإعادة انتخابات مدينة إسطنبول في 23 حزيران بعد طعن من حزب العدالة والتنمية الذي زعم حصول ومخالفات.

وشكلت الانتخابات البلدية التي جرت في 31 اذار الماضي واعادة الانتخابات في اسطنبول اليوم انتكاسة كبيرة لحزب العدالة والتنمية لاسيما بعد فوزه سابقاً في كل الانتخابات منذ توليه الحكم عام 2002، في وقت تواجه البلاد اول انكماش اقتصادي منذ عقد.

يشار الى ان اسطنبول تشكل ثقلا اقتصاديا وديمغرافيا كبيرا في تركيا حيث يبلغ عدد سكانها 20 بالمئة من سكان تركيا فيما تبلغ ميزانية البلدية نحو أربعة مليارات دولار..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.