أخبار الرياضة

باير ليفركوزن إلى المركز الثالث في الدوري الالماني بفوزه على ملعب لايبزيغ

باير ليفركوزن

28.11.2021 | 22:51

تقدم باير ليفركوزن إلى المركز الثالث في الدوري الالماني لكرة القدم بعد فوزه 3-1 على مضيفه لايبزيغ المنقوص بعدما فتك فيروس كورونا بلاعبيه، في ختام منافسات المرحلة الـ 13 الأحد.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 24 نقطة مستفيداً من سقوط فرايبورغ الرابع (22) أمام مضيفه بوخوم 1-2 السبت، ومتأخراً بفارق 7 نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ و6 عن الوصيف بوروسيا دورتموند.

في المقابل، تراجع لايبزيغ وصيف الموسم الماضي للمركز الثامن متأخراً بفارق 13 نقطة عن النادي البافاري.

وحافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الخسارة خارج معقله هذا الموسم في "بوندسليغا"، محققاً 4 انتصارات و3 تعادلات في سبع مباريات.

أقيمت المباراة على ملعب "ريد بول أرينا" خلف أبواب موصدة في وجه الجماهير على خلفية ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، وهي المرة الاولى التي لا يتم السماح للجماهير بحضور إحدى مباريات الدوري منذ رفع القيود الصارمة في الدوري.

افتتح الضيف التسجيل في الدقيقة 21 إثر هجمة مرتدة وتبادل للكرة طويل بين الأرجنتيني إيزكييل بالاسيوس والموهبة الصاعدة الشابة فلوريان فيرتز (18 عاماً) ليتجاوز الأخير المدافع الاسباني أنخيلينيو ويسدد في منتصف الشباك في حين ارتمى مواطنه الحارس خوسيب مارتينيس إلى اليسار، قبل أن يضيف الثاني عبر موسى ديابي (34)، ليعود الاخير ويصيب القائم في الدقيقة 72.

وقلّص لايبزيغ الفارق في الدقيقة 62 بفضل رأسية من البرتغالي أندري سيلفا عقب خطأ من الدفاع، قبل أن يعود الفريق الضيف إلى فارق هدفين بفضل الشاب الهولندي جيريمي فريمبونغ بتسديدة غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بالمدافع أنخيلينيو (64).

وفي مباراة ثانية، فاز أينتراخت فرانكفورت على ضيفه أونيون برلين 2-1، ليفوت الأخير على نفسه فرصة التقدم للمركز الرابع، قابعاً في المرتبة السادسة (20).

في المقابل، تقدم فرانكفورت للمركز 12 برصيد 18 نقطة متقدماً بفارق خمس نقاط عن أول الهابطين للدرجة الثانية.

سيريانيوز