أخبار العالم

العثور على شاحنة تبريد بداخلها عشرات المهاجرين بينهم سوريون في النمسا

17.09.2020 | 17:08

أعلنت الشرطة النمساوية انها عثرت على شاحنة تبريد بداخلها عشرات المهاجرين المكدسين من جنسيات منها سورية، فيما تم اعتقال السائق الذي يعتقد أنه عضو في شبكة لتهريب البشر.

وأوضحت الشرطة في بيان نشرته وسائل اعلام، انها عثرت على الشاحنة في 9 ايلول، متوقفة على قارعة طريق سريع في ولاية النمسا وبداخلها 38 مهاجرا من جنسيات سورية وعراقية وتركية، بينهم 6 أطفال.

واشار البيان الى ان المهاجرين تمكنوا من إيقاف الشاحنة لأنهم خافوا من الموت نتيجة نقص الأوكسجين خلال الرحلة، الا ان بعض اللاجئين انتهزوا الفرصة من أجل الهروب بالإضافة للسائق الذي فر أيضاَ، وهو تركي يبلغ من العمر 51 عاماً ويقيم في رومانيا.

وبحسب العناصر الأولى للتحقيق، استقل المهاجرون الشاحنة في رومانيا، ودفع كل منهم مبلغا تراوح بين 6 آلاف و8 آلاف يورو، لعبور حدود شنغن الخارجية للاتحاد الأوروبي التي تفصل رومانيا عن المجر والوصول إلى أوروبا الغربية من بوابة النمسا.

ولم تحدد السلطات النمساوية الوجهة النهائية لهؤلاء المهاجرين الذين استطاع 5 منهم الفرار من الشاحنة

وتمكّنت الشرطة من القاء القبض على سائق الشاحنة الذي تشتبه السلطات بأنّ شبكة تهريب أكبر تقف خلفه.

يشار الى ان سلطات النمسا عثرت في عام 2015، على شاحنة بداخلها 71 جثة متحللة تعود إلى 59 رجلاً و8 نساء و4 أطفال قضوا جميعاً اختناقاً بينما كانوا مكدسين فوق بعضهم البعض.

سيريانيوز

 


TAG:

بومبيو: لا ننوي تغيير سياستنا تجاه السلطات السورية لتامين إفراجها عن المخطوفين الأمريكيين

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن بلاده لا تنوي تغيير سياستها تجاه السلطات السورية  لتأمين أفراجها عن المخطوفين الأمريكيين وذلك تعليقا على تقارير تحدثت عن زيارة مسؤولين أمريكيين إلى سورية.