أخبار العالم

إزالة آخر "لينين" من أوكرانيا

أعمال إزالة تمثال لينين

17.03.2016 | 22:13

قامت بلدية مدينة "زابوريزيا" الأوكرانية وبحسب صحيفة "اوكرانيا اليوم"  بإزالة آخر نصب تذكاري متبقي في أوكرانيا للزعيم السوفييتي وقائد الثورة البلشفية "فلاديمير لينين" بعد أن احتل مكانه وسط ساحة المدينة لمدة تزيد عن الخمسين عاماً.

واستغرقت اعمال ازالة التمثال البرونزي والذي يبلغ طوله عشرون متراً ووزنه أربعون طنا ما يقارب الثلاثين ساعة، حيث تم ربطه بالحبال ورفعه عن قاعدته بواسطة رافعة كبيرة، حيث يعتبر الأكبر بين تماثيل "لينين" والتي كانت منتشرة بالمئات على أراضي أوكرانيا قبل انفصالها عن الإتحاد السوفييتي السابق والتي تمت ازالتها جميعها في أعقاب الثورة الأوكرانية عام 2014 والإطاحة بالرئيس "فيكتور يانوكوفيتش".

وعلى الرغم من قيام إحدى المحطات المحلية ببث أعمال الإزالة بشكل مباشر على قناتها في الإنترنت إلا أن المئات من سكان المدينة تجمعوا في الساحة لمتابعة هذا الحدث، ولم تبين سلطات المدينة "عما ستفعله بالتمثال أو كيفية التصرف به" ، بحسب الصحيفة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.