المنوعات

خالد القيش: جمال سليمان خسارة للدراما السورية

الفنان خالد القيش

02.03.2016 | 20:02

طالب الممثل خالد القيش الفنانين الذين غادروا سوريا بسبب الأزمة الحالية المستمرة منذ 5 سنوات بالعودة وخاصة الفنان جمال سليمان معتبراً أنه خسارة للدراما السورية المحلية.

وقال القيش في حوار عبر إذاعة "ميلودي أف أم" السورية إن "الدراما قبل الأزمة كانت مطلوبة أكثر مما هي عليه في الوقت الراهن", معبراً عن أسفه لما وصلت إليه الدراما السورية، ملقياً اللوم في ذلك على "استسخاف الجهات المنتجة بالأعمال، واستسهالها التعاقد مع دخلاء ليس لهم علاقة بالفن".

 

واعتبر القيش أنّ "مسلسل (بقعة ضوء) متنفّس للشعب السوري، وغياب بعض النجوم المهمين عن العمل لم يؤثر عليه، بل إنّ غيابهم أعطى فرصة للفنانين الجدد وهذا العام سيكون جيداً أكثر من العام السابق لأنّ صمام أمان العمل هو المخرج، وبوجود سيف الشيخ نجيب سيكون العمل ناجحاً أكثر".

 

وأكد القيش أن خروج الفنان جمال سليمان من سوريا خسارة للدراما المحلية، "لا أنسى فضل سليمان كأستاذ، وأتمنى عودته ليستفيد منه الجيل الجديد من الفنانين.

 

وفيما يتعلق بالأعمال السورية لعام 2015، فضّل مسلسل "غداً نلتقي" الذي اعتبره متكاملاً ومنقذاً للأعمال السورية، بينما كان مسلسل "صرخة روح" تجارياً وغير مكتمل كونه يتكلم عن الخيانة فقط بين الرجل والمرأة.

 

وخالد القيش مواليد 1977  ممثل سوري. خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا عام 2004 عمل في أعمال سوريا عديدة  بالإضافة على الدوبلاج لمسلسلات تركية.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.