أخبار العالم

مقترح اوروبي قد يغلق ابواب اللجوء الى بعض الدول الاوروبية

08.12.2018 | 16:36

قدمت المانيا وفرنسا مقترحا مشتركا يقضي باستثناء بعض دول الاتحاد الاوروبي من استقبال اللاجئين بموجب الحصص المحددة وفق النظام المعمول به منذ 2015 على ان تقوم تلك الدول بتقديم اشكال من الدعم.

وقال تلفزيون دوتشيه فيليه ان المقترح المشترك يبقي على نظام توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي وفق حصص معينة كقاعدة عامة، ولكن منح الدول التي لا يمكنها استقبال اللاجئين وفق النظام المذكور إمكانية تقديم أشكال أخرى من الدعم.

ويشير المقترح الى ان استثناء بعض الدول من استقبال اللاجئين يجب ان يتم وفق "مبررات مقبولة" والا يكون مفتوحا ويعاد النظر به بين الحين والاخر.

ويشترط المقترح منح تلك الاستثناءات فقط في حال وافقت غالبية دول الاتحاد الأوروبي على نظام الحصص الملزمة بحسب دوتيشه فيليه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومن المتوقع ان يبحث قادة دول الاتحاد على المقترح الألماني-الفرنسي في قمتهم المرتقبة نهاية الأسبوع المقبل.

وكان قادة الاتحاد الاوروبي تقدموا بنظام حصص إجبارية فى 2015 أثناء ذروة أزمة الهجرة مع وصول آلاف من اللاجئين يوميا إلى الشواطئ الأوروبية؛ معظمهم من سوريا والعراق، حيث صوتت المجر وسلوفاكيا ورومانيا والتشيك آنذاك ضد الخطة، لكن السياسة تم فرضها بناء على تصويت الأغلبية. 

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.