المنوعات

في هوليود .. أول روبوت يجسد بطولة فيلم خيال علمي

27.06.2020 | 19:19

اختار طاقم فيلم خيال علمي روبوتا يدعى "إريكا"، للعب بطولة الفيلم لتكون المرة الأولى في تاريخ السينما العالمية، التي يلعب فيها دور البطولة ممثل/روبوت يعمل بالذكاء الصناعي.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة "نيويورك بوست" أن الروبوت إريكا" تم انشاؤها خصيصا للعب الشخصية الرئيسية في الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 70 مليون دولار، ويشارك في تمويله عدة جهات داعمة لنتفليكس.

وتلعب اريكا التي علمتها برامج الذكاء الصناعي كيفية التمثيل دوراً محورياً في الأحداث الدرامية حيث يساعدها العلماء للهروب من فخاخ ينصبها لها المتآمرون.     

وقد حرص الفريق على محاكاة حركات الروبوت اريكا وعواطفها من خلال الجلسات الفردية لتجنب ظهور الممثلة المصطنعة الروبوتية، والتحدث من خلال مشاعرها وتدريبها على تنمية الشخصية ولغة الجسد.

واللافت أن الروبوت "اريكا" هي الشخصية الوحيدة التي تم الاستقرار على مشاركتها في الفيلم، ولم يتم حتى الآن تحديد المخرج أو الممثلين الذين يؤدون الأدوار الأخرى.  

وتأتي هذه الخطوة من جانب صناع الفيلم لمواجهة انتشار وباء كورونا، مع تأخيرات الانتاج واجراءات التباعد الاجتماعي التي تعرقل عملية التصوير فالروبوتات خلافا للبشر لايمكن أن تصاب بفيروس كورونا.

يذكر أن للروبوت أريكا التي أنشأها العالمان اليابانيان هيروشي إيشيغورو وكوهي أوغاوا، سيرة ذاتية قدمتها لصناع الفيلم على الرغم من اختيارها المسبق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -