الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: مصرع 12 جنديا و50 مسلحا في ادلب واللاذقية وحلب وحماه

18.01.2020 | 10:45

اعلن المركز الروسي للمصالحة في سورية التابع لوزارة الدفاع الروسية عن مصرع 12 جندي ونحو 50 مسلحا جراء المواجهات في ادلب واللاذقية وحلب وحماه لافتا الى مصرع 28 مدنيا في 3 ايام بحلب.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا يوري بورينكوف في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ان مسلحين هاجموا باستخدام طائرة مسيرة، موقعا للقوات الحكومية السورية في منطقة أكاديمية الأسد في مدينة حلب، ما أسفر عن مقتل جنديين سوريين وجرح أربعة".

وتابع بورينكوف "إجمالا، خلال الاشتباكات مع مقاتلي الجماعات المسلحة على مدار اليوم الماضي، قتل 12 وجرح 24 من جنود القوات المسلحة السورية" مشيرا إلى أن "وحدات من القوات المسلحة السورية صدت سلسلة من الهجمات في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمالي البلاد، قتل فيها 50 مسلحا".

واردف رئيس مركز المصالحة "تمكنت وحدات القوات المسلحة السورية من المحافظة على مواقعها. خلال صد الهجمات، تم قتل حوالي 50 مسلحا وتدمير سبع سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة ومفخخة".

وأكد أن المسلحين استهدفوا بالصواريخ والقذائف عددا من المناطق في محافظات اللاذقية وحلب وإدلب وحماة.

وفيما يخص الضحايا المدنيين في حلب قال بورينكوف إن عدد الضحايا من جانب المدنيين في مدينة حلب نتيجة قصف الجماعات المسلحة منذ 14 الجاري من هذا العام، بلغ 28 شخصا إضافة إلى جرح 56 آخرين".

سيريانيوز


TAG: