الأخبار المحلية

روسيا وتركيا تسيران رابع دورية مشتركة في شمال سوريا

11.11.2019 | 14:14

انطلقت الدورية البرية المشتركة الرابعة بين القوات التركية والروسية في شمال سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم الشهر الماضي.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن بيان لوزارة الدفاع التركية، ان الدورية المشتركة جرت في منطقة الدرباسية التابعة لمحافظة الحسكة

 من جانبها، أفادت وكالة "سبوتنيك"، نقلا عن بيان لوزارة الدفاع الروسية، انه تم تسيير الدورية المشتركة الرابعة في منطقة الدرباسية شرق الفرات

 وتوصلت تركيا وروسيا الشهر الماضي، لاتفاق حول مذكرة تفاهم في مدينة سوتشي، ونصت على عدة امور من بينها انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.