أخبار الرياضة

ميلان يتعرض لخسارة مثيرة على ملعب أتالانتا قبل مواجهته المصيرية بدوري الابطال

اتلانتا

10.12.2023 | 06:52

مُني ميلان بخسارة قاسية امام مضيفه أتالانتا 2-3السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم السبت.

وسجّل ثلاثية أتالانتا كل من النيجيري أديمولا لوكمان (38 و55) والبديل الكولومبي لويس موريال (90+5)، فيما سجّل لميلان الفرنسي أوليفييه جيرو (45+3) والصربي لوكا يوفيتش (80).

وجاءت خسارة ميلان قبل رحلته الى انكلترا لمواجهة نيوكاسل الانكليزي الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا، حيث سيتعين عليه تحقيق الفوز مقابل خسارة باريس سان جرمان الفرنسي امام بوروسيا دورتموند الالماني من أجل التأهل الى الادوار الاقصائية،

وعوّض روسونيري تأخره بالنتيجة مرتين، الا انّ الثالثة كانت ثابتة بالنسبة لاصحاب الارض الذين ارتقوا الى المركز السابع مؤقتًا برصيد 23 نقطة فيما تجمّد رصيد ميلان عند 29 نقطة في المركز الثالث ويبتعد حاليا بست نقاط عن يوفنتوس المتصدر مؤقتا وخمس نقاط عن جاره انتر الثاني الذي يلعب مع أودينيزي في وقت لاحق بفرصة استعادة الصدارة.

وافتتح اتالانتا الذي حقّق فوزه الاول في الدوري منذ 30 تشرين الاول/اكتوبر، التسجيل عن طريق لوكمان في الدقيقة 38، حيث بدا انّ الاخير في طريقه لانتزاع التقدم مع نهاية الشوط الاول، الا أنّ جيرو تمكن من معادلة النتيجة قبل استراحة الشوطين من كرة رأسية اثر ركلة ركنية (45+3).

وانتزع اصحاب الارض التقدم من جديد عبر لوكمان اثر تسديدة من مسافة قريبة (55)، وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 80 لمعادلة النتيجة اثر تمريرة عرضية من الاميركي كريستيان بوليسيك الى يوفيتش الذي تابعها داخل المرمى.

وخطف اتالانتا النقاط الثلاث هذه المرة بهدف ثالث حمل توقيع موريال الذي سدد بكعب القدم في مرمى الحارس الفرنسي مايك مينيان، وذلك بعد ربع ساعة فقط من دخوله مكان البلجيكي شارل دي كيتيلاير.

في المقابل، سقط لاتسيو في فخ التعادل امام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1.

وافتتح ماتيا زاكاغني التسجيل للاتسيو (23) قبل ان يعادل الفرنسي توماس هنري النتيجة لاصحاب الارض (70).

وسجل لاتسيو هدفا ثانيا عبر نيكولو كاسالي لكنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (74).

وطُرد لاعب هيلاس فيرونا السلوفاكي أوندري دودا (77) بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

وانفرد لاتسيو بالمركز التاسع مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 21 نقطة، فيما رفع فيرونا رصيده الى 11 نقطة في المركز الثامن عشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.