الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: نواجه صعوبات في جمع الأموال الكافية لبرنامج المساعدات الخاص بسوريا

07.03.2024 | 19:11

صرّح نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا "ديفيد كاردن"، أن الأمم المتحدة لا تتلقى إشارات جيدة خصوصاً بشأن إمكانيات تمويل برنامج المساعدات الخاص بسوريا هذا العام". 

وبحسب "فرانس برس"، أشار "كاردن" إلى أنّ التمويل غير الكافي سيؤثر على إيصال المساعدات وعلى قدرة الأمم المتحدة وشركائها على تقديم الخدمات.

وأضاف أنّ "برنامج الاستجابة الإنسانية لسوريا تلقى العام الماضي أقل من 40 بالمئة من مبلغ 5.4 مليارات دولار اللازم لتغطية عملياته".

وبينّ "كاردن"، أنّ التمويل في 2023 كان "الأدنى" من حيث النسبة المئوية منذ إطلاق خطط الاستجابة الأممية.

وبالسياق، أفاد نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة "روبرت وود"، بأنّ دمشق وموسكو تمنعان وصول المساعدات الإنسانية إلى مخيم "الركبان" جنوب شرقي سوريا، مؤكداً على ضرورة وصول المساعدات إلى جميع السوريين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.