الأخبار المحلية

مقتل طبيب برصاص مسلحين في دير الزور

13.01.2022 | 00:26

أقدم مسلحون، يوم الثلاثاء، على قتل طبيب بالرصاص في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية ان مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الطبيب امام أحد المشافي  في بلدة “الطيانة” شرقي دير الزور، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد مقتل الطبيب.

وبحسب المصادر، فإن الطبيب يبلغ من العمر 40 سنة، هو أب لطفلين، ويعتبر من الأطباء الأوائل الذين انخرطوا في صفوف المعارضة، وعمل بشكل تطوعي لعلاج المصابين في المشافي الميدانية.

وينحدر الطبيب من بلدة الصالحية في ريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة القوات النظامية، ويقيم مع عائلته ببلدة الطيانة منذ سنوات.

 سيريانيوز

 


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.