أخبار العالم

فيون يتصدر الدورة الأولى لانتخابات اليمين الفرنسي.. وساركوزي يدعمه بعد إقراره بالهزيمة

فرنسا

21.11.2016 | 01:14

تصدر رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرنسوا فيون، يوم الاحد،  الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي، فيما أعلن الرئيس السابق لفرنسا نيكولا ساركوزي عن دعمه لـ فيون في الدورة الثانية بعدما أقر بهزيمته في الانتخابات.

وذكرت وكالات أنباء ان رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون حصل على 42,8 بالمئة من الأصوات بعد فرز 30 % من مكاتب الاقتراع في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي .

ولم ينل نيكولا ساركوزي إلا 24,4 بالمئة من الأصوات مقابل 26 بالمئة لرئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه، بحسب ما أعلنت لجنة التنظيم.

وأخذت النتائج  من 2912 مركز اقتراع من إجمالي 10228 مركزا، حصل فيون على 42.8 في المئة من الأصوات في حين حصل جوبيه على 26 في المئة أما ساركوزي فحصل على 24.4 في المئة من الأصوات، محتلاً المرتبة الثالثة.

وترجح هذه النتائج، التي تعتبر جزئية، خروج ساركوزي من السباق ، الذي أقر بهزيمته في الانتخابات التمهيدية للرئاسة لليمين الفرنسي، معلنا دعمه لفيون.

وسبق لمنظموا  الانتخابات في حزب الجمهوريين وحلفائه من يمين الوسط ان حذروا قبل التصويت من أن النتائج الجزئية قد لا تكون ممثلة للنتائج النهائية نظرا لأن الأصوات في المناطق الريفية يتم فرزها أولا.

يشار الى ان اليمين المتطرف استطاع  بانتخابات 2002 الرئاسية ان يفوز على الحزب الاشتراكي الذي سقط  في الجولة الأولي، فانتقل إلى الجولة الثانية بدلاً من مرشحه، زعيم “الجبهة” اليمينية المتطرفة، جان ماري لوبن، وهو والد رئيستها الحالية، مارين لوبن.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.