الاخبار السياسية

بدء أعمال القمة العربية الإسلامية غير العادية لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية

11.11.2023 | 14:40

بدأت يوم السبت اعمال القمة العربية الإسلامية غير العادية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بمشاركة الرئيس الأسد.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال افتتاح القمة العربية الإسلامية غير العادية في الرياض "إننا نؤكد رفضنا القاطع للحرب الشعواء التي يتعرض لها أشقاؤنا في فلسطين وراح ضحيتها الآلاف ودمرت المستشفيات والبنى التحتية".

وأضاف بن سلمان أن "استمرار الكارثة الإنسانية في غزة نتيجة لفشل مجلس الأمن الدولي في تحمل مسؤولياته بوقف الحرب.. ونؤكد على ضرورة وقفها وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والحصار والاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

من جهته قال المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني ان "أهل غزة يشعرون أن العالم تخلى عنهم ويريدونه أن يستمع إلى صرخات الأطفال ويوقف إطلاق النار".

وأضاف لازاريني ان الأوضاع في مجمع الشفاء الطبي خطيرة وثلث المرافق الصحية فقط تعمل حاليا في غزة ويجب إدخال المساعدات الإنسانية فورا"، مشيرا الى أنه "يجب توفير التمويل الكافي للأونروا للقيام بدورها في غزة".

 

سيريانيوز


TAG:

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".