الاخبار السياسية

بيدرسن يبحث في تركيا ملفي ادلب واللجنة الدستورية السورية

05.09.2019 | 22:27

زار الممثل الخاص للأمم المتحدة في سوريا غير بيدرسون، العاصمة أنقرة، يوم الخميس، والتقى نائب وزير الخارجية التركي سدات أونال، حيث تم بحث آخر المستجدات في سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر دبلوماسية، ان الطرفين ناقشا الوضع في إدلب، وملف تشكيل اللجنة الدستورية.

 وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن بحث، يوم الأربعاء، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، في اتصال هاتفي، ملفي ادلب واللجنة الدستورية السورية .

ويسود هدوء نسبي، منذ أواخر اب الماضي، بعد اعلان روسيا عن وقف اطلاق النار في ادلب من طرف واحد متمثلاً بالقوات الحكومية السورية، وذلك عقب اشهر من التصعيد العسكري.

ويأتي ذلك مع مساعي دولية لحل مسألة اللجنة الدستورية السورية، حيث اعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مؤخراَ، خلال جلسة لمجلس الأمن، ان اللجنة الدستورية السورية قد تتشكل أواخر أيلول.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.