أخبار العالم

بحادثة متكررة في السعودية...مقتل رجل أمن بإطلاق نار بالقطيف

30.10.2016 | 15:29

قتل رجل أمن, يوم الأحد, بإطلاق نار مجهول المصدر في محافظة القطيف بالسعودية, وذلك بعد ايام من وقوع  حادثة مشابهة في مدينة الدمام.

وقالت صحف سعودية إن "رجل أمن قتل في محافظة القطيف بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين".

 وأشارت الصحف الى "حصول إطلاق النار في منطقة المجيدية بالقرب من شارع الرياض، تحديدا قرب مبنى أمني على طريق الخدمة الفرعي, ونتج عن إطلاق النار, الذي استهدف إحدى الدوريات الأمنية, مقتل أحد رجال الأمن".

وقامت القوات الأمنية بتطويق المنطقة وعمل مربع أمني، واتخاذ إجراءات أمنية في المنطقة.

وقتل, يوم الثلاثاء الماضي, رجلا أمن سعوديان في حادثة اطلاق نار على يد مجهولين في مدينة الدمام شرق المملكة, في حادثة هي الثانية من نوعها في غضون أسابيع.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، في ايلول ، عن تفكيكها 3 خلايا "إرهابية" مرتبطة بتنظيم "داعش" حاولت استهداف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت رسمية.

يشار الى ان المنطقة الشرقية, التي يعيش فيها الكثير من أبناء الأقلية الشيعية, شهدت في الفترة الاخيرة سلسلة حوادث اطلاق نار استهدفت قوات الامن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.