أخبار العالم

تقنين جزئي ومناطقي للانترنت والاتصالات في لبنان

03.01.2022 | 22:42

اشتكى مشتركو شركة "ألفا" من إنقطاع الإرسال والإنترنت في عدد من المناطق في الشمال وعكّار بالبنان، من دون معرفة الأسباب، الأمر الذي ادى الى حالة إنزعاج بين المواطنين الذين يتابعون دراستهم وأعمالهم عن بعد، وكذلك توقفت خدمات الـ "DSL" من "أوجيرو" لدى مشتركيها في المناطق نفسها.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ومن جهته قال وزير الاتصالات "جوني القرم" خلال لقاء تلفزيوني نقله موقع "لبنان الآن" بإنه "لن يكون هناك انقطاع دائم للاتصالات، والانقطاع للقطاع متفرق جزئي ومرحلي ومناطقي، بسبب انقطاع المازوت والسرقات التي تحصل في المناطق، بالإضافة لعدم القدرة على شراء قطع غيار للمعدات بسبب عدم وجود آلية للدفع بالدولار".

وكشف الوزير بانه "إن لم تعدل تعرفة الإتصالات أو تم دعمها خلال 3 أو 4 شهور فنحن ذاهبون إلى انقطاع بالإتصالات، ومن الممنوع ان تنقطع الاتصالات في البلد".مضيفا: "إن استطعت تطبيق المشروع الذي أعمل عليه والذي يقضي بمحاربة الإنترنت غير الشرعي فسنتمكن من تمديد فترة تحمل هذا القطاع".

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.